المشروع

موقع خريطة مصر الأثرية



اطلق مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي الموقع الإلكتروني *خريطة المواقع الأثرية المصرية*، وهو نظام معلومات جغرافية (GIS) ثنائي اللغة يوفر منصة شاملة لاستكشاف المواقع الأثرية والتراثية في جميع أنحاء مصر.
يهدف الموقع إلى توفير الوصول إلى المعلومات حول المواقع الأثرية والتراثية في مصر للجمهور العام والباحثين على حدٍ سواء و تعزيز الحفاظ على التراث الثقافي المصري بالإضافة إلى تشجيع السياحة الثقافية في مصر. ويمتاز الموقع بخريطة تفاعلية لمصر تظهر جميع المواقع الأثرية والتراثية و معلومات تفصيلية عن كل موقع أثري وتراثي، بما في ذلك تاريخه ووصفه وصوره و إمكانية البحث عن المواقع الأثرية والتراثية حسب الاسم أو المنطقة أو الفترة التاريخية.
يساعد مشروع خريطة المواقع الأثرية المصرية الجمهور العام على اكتشاف المزيد عن التراث الغني لمصر.يساعد الباحثين على إجراء أبحاث حول المواقع الأثرية والتراثية في مصر، ويساعد في الحفاظ على التراث الثقافي المصري من خلال زيادة الوعي به، وكذلك يساعد في تشجيع السياحة الثقافية في مصر. ندعوك لاستكشاف مشروع خريطة المواقع الأثرية المصرية والتعرف على كنوز مصر القديمة. المشروع هو الصيغة الإلكترونية من *
مشروع *خريطة مصر الأثرية:الأطالس.





2022
الرابط : https://archmap.cultnat.org
مشروع محلي
المدة : 11 شهر
الحالة : منتهي

الشركاء : محلي